مصر في تقرير الشفافية من جوجل

الحكومات بتطلب من جوجل (وغيرها من الشركات) إنها تحذف محتوى أو تفشي بيانات مستخدمين. مصر مثلا قدمت 16 طلب لحذف 187 عنصر من نتائج البحث والفيديوهات على يوتيوب في الفترة من 30 يونيو 2012 إلى 30 يونيو 2018، و3 طلبات للكشف عن البيانات الشخصية لمستخدمين، دي بعض التفاصيل ال بيعرضها تقرير الشفافية من جوجل:
– النصف الثاني من 2012: قدمت جهة تنفيذية مصرية طلب لحذف فيديو به اساءة دينية من على موقع يوتيوب، ال هو كان فيديو فيلم “براءة المسلمين” المسيئ للرسول محمد. وكان رد فعل جوجل إنها تمنع المستخدمين مؤقتامن الوصول للفيلم من مصر، وقالت :”ونظرًا للظروف الصعبة التي تعيشها مصر وليبيا، منعنا عرض الفيديوهات في البلدين بشكل مؤقت”
– النصف الأول من 2013: قدمت جهة قضائية مصرية طلبين بحذف 76 فيديو وقدمت جهة تنفيذية مصرية طلبين لحذف 29 فيديو على يوتيوب. الفيديوهات دي كانت بتحتوي على مقاطع من فيلم “براءة المسلمين”. جوجل قبلت الطلبات ال تم تقديمها.
– النصف الأول من 2014: قدمت جهة قضائية مصرية طلب بحذف 22 فيديو من موقع يوتيوب، وقدمت جهة تنفيذية مصرية طلبين بحذف 16 فيديو من يوتيوب. وكانت الطلبات لأسباب الخصوصية والأمان وإساءة دينية. جوجل رفضت الطلبات ال تم تقديمها. في نفس الفترة قدمت مصر طلب بالكشف عن البيانات الشخصية لمستخدم واحد وجوجل رفضت.
– النصف الثاني من 2014: قدمت جهة تنفيذية مصرية طلب واحد لحذف محتوى واحد من Google Earth بسبب نزاع جغرافي.جوجل رفضت الطلبات ال تم تقديمها. في نفس الفترة قدمت مصر طلب واحد للكشف بيانات 2 من المستخدمين بسبب حالة الطوارئ، وجوجل رفضت.
– النصف الأول من 2017: قدمت مصر جهة قضائية مصرية طلبين لحذف 20 محتوى و قدمت جهة تنفيذية 4 طلبات لحذف 4 من المحتوى. الطلبات ال قدمتها الجهتين كانوا بخصوص حذف 4 فيديوهات من يوتيوب و 20 من نتائج البحث وأسباب طلب الجهات حذف المحتوى كان بسبب التشهير و الملكية الفكرية. جوجل رفضت الطلبات ال تم تقديمها.
– النصف الأول من 2018: قدمت جهة قضائية طلب واحد لحذف 18 فيديو على يويتوب، الطلب كان بسبب إساءة دينية.جوجل قبلت الطلبات ال تم تقديمها.في نفس الفترة قدمت مصر طلب بالكشف عن البيانات الشخصية لمستخدم واحد وجوجل رفضت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *